اخبار امريكارئيسي

عاصفة ثلجية تضرب جزء كبير من الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة

هوا أمريكا – تُظهر التوقعات أن عاصفة عبر البلاد تجلب الثلوج والأمطار إلى جزء كبير من الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة يمكن أن تعطل حركة السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، خضع أكثر من 9 ملايين أمريكي في 13 ولاية من أيداهو إلى تكساس لتحذيرات من الطقس صباح الجمعة، وقد تساقطت الثلوج بكثافة بالفعل في جبال روكي والسهول الغربية، مع تراكم للثلوج في أماكن مثل لوثر، مونتانا، حيث بلغ ارتفاعها 10 بوصات، وفي هيبورن، أيداهو (8.7 بوصة) و(8 بوصات) في فيشتيل، مونتانا.

وسيستمر تساقط الثلوج على كولورادو ويوتا ووايومنغ يوم الأحد، وتظهر التوقعات أن العاصفة ستدفع أيضًا الثلوج والأمطار إلى نيو مكسيكو إلى الجنوب وتساقط الثلوج على طول الطريق عبر نبراسكا وكانساس إلى الشرق.

وفي يوم السبت، ستتساقط الثلوج في المقام الأول عبر كانساس وغرب أوكلاهوما وفي الجزء الشمالي من ولاية تكساس. قد تصل الثلوج إلى أماكن مثل مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري بعد ظهر يوم السبت وتتحرك عبر شمال ميزوري حتى الليل.

ومن المتوقع هطول أمطار في النصف الجنوبي من ولاية ميزوري يوم السبت، حيث يمتزج الجزء السفلي من النظام بالهواء الدافئ.

ومن المتوقع أن تجلب العاصفة 6 إلى 12 بوصة إضافية من الثلوج إلى جبال روكي يوم السبت، مع توقع أكثر من قدم في الجزء الجنوبي الغربي من كولورادو.

كما من المتوقع أن يصل سمك الثلوج في نبراسكا ما بين 3 إلى 6 بوصات يوم السبت، في حين من المتوقع أن تشهد أجزاء من كانساس إلى غرب أوكلاهوما ما بين 4 إلى 6 بوصات، وسيستمر نظام العاصفة في التحرك شرقًا يوم الأحد، وهو أكثر أيام السفر ازدحامًا خلال العام.

وسيبدأ تساقط الثلوج في شيكاغو بحلول الساعة 6 صباحًا يوم الأحد ويستمر حتى بعد الظهر، ومن ثم ستتحرك العاصفة عبر ميشيغان، بما في ذلك ديترويت.

كما ستبدأ مناطق الشمال الشرقي في رؤية آثار العاصفة في وقت مبكر من يوم الاثنين، وقد تتساقط الثلوج على المرتفعات العليا في نيو إنجلاند، لكن بقية المنطقة ستشهد أمطارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى