اخبار امريكارئيسي

انفجار سيارة على منفذ الجمارك بين كندا وأميركا.. وترودو يقول إنه حدث كبير

كشفت مصادر أميركية، اليوم الأربعاء، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في انفجار سيارة عند معبر رينبو بريدج الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، حيث قضى شخصين على الأقل. وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن “أمر خطيرا جرى على الحدود”.

وتم إغلاق نقاط العبور الحدودية الدولية بين كندا وغرب نيويورك بعد الحادث المبلغ عنه، والذي أدى إلى مقتل اثنين وإصابة شخص واحد على الأقل، وهو رجل يبلغ من العمر 27 عامًا تم نقله إلى مستشفى شلالات نياغرا مصابًا بجروح طفيفة، وحالته ليست خطيرة.

 

 

وقالت السلطات الفيدرالية إن “الحادث يتعلق بمركبة أثناء محاولتها دخول الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير محلية”.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان: “يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في انفجار سيارة عند جسر رينبو، وهو معبر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا في شلالات نياغرا”.

وتابع: “يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتنسيق مع شركائنا في إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الفيدرالي في هذا التحقيق، وبما أن هذا الوضع غير واضح حتى الان فهذا كل ما يمكننا قوله في هذا الوقت”.

ويربط جسر قوس قزح بشلالات نياغرا في نيويورك بشلالات نياغرا في كندا. وتم أيضًا إغلاق جسر السلام وجسر لويستون كوينستون وجسر ويرلبول حيث يجري التحقيق في الحادث.

وكانت أشارت وسائل إعلام محلية الى أن التفجير ربما يكون ناجما عن عملية انتحارية.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة التقطتها مؤسسات إخبارية ونشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي كشكا أمنيا وقد اشتعلت فيه النيران.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنها اطلعت على الحادث، وإنها “تراقب الوضع عن كثب”.

وكان الانفجار قيد التحقيق من جانب عملاء من مكتب التحقيقات الاتحادي الميداني في بافالو بنيويورك، حسبما ذكر المكتب في بيان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا).

وقال البيان “ينسق مكتب التحقيقات الاتحادي مع شركائنا من سلطات إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي في هذا التحقيق… بما أن هذا الوضع مائع للغاية، فهذا كل ما يمكننا قوله في الوقت الراهن”.

وقال دوج فورد رئيس حكومة إقليم أونتاريو في كندا عبر منصة إكس إن فرق إنفاذ القانون في كندا “تشارك بنشاط في تقييم الوضع”.

ولم يرد ممثلو وزارة الخارجية الأميركية بعد على طلب للتعليق على تقارير إغلاق الحدود.

وقال متحدث إن البيت الأبيض يراقب الوضع عن كثب أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى