اخبار امريكارئيسي

تفاصيل الحصول على اللجوء في الولايات المتحدة

هوا أمريكا – عليك التقديم للحصول على اللجوء في غضون عام واحد من وصولك إلى الولايات المتحدة ما لم تواجه استثناءاً. لا توجد تكلفة أو رسوم للتقديم. ستكون الخطوات التي تتخذها مختلفة اعتماداً على ما إذا كنت تسعى للحصول على اللجوء الإيجابي أو اللجوء الدفاعي أو لديك فحص خوف إيجابي ذي مصداقية.

هناك ثلاث طرق للحصول على حق اللجوء في الولايات المتحدة:

اللجوء الإيجابي
عملية التأكيد هي للأشخاص الذين ليسوا في إجراءات الترحيل. يقوم ضابط لجوء مع خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) بمراجعة الحالات الإيجابية والبت فيها.

مقابلة استحقاق اللجوء
هذا مخصص للأشخاص الذين تم وضعهم في إجراءات الترحيل العاجلة وكان لديهم تصميم إيجابي في فحص مخاوفهم الموثوق به. يقوم ضابط اللجوء في USCIS بمراجعة القضية والبت فيها.

اللجوء الدفاعي
العملية الدفاعية مخصصة للأشخاص الذين يخضعون لإجراءات الترحيل أمام قاضي الهجرة التابع للمكتب التنفيذي لمراجعة الهجرة (EOIR). القاضي يراجع ويبت في القضايا الدفاعية.

قد يتم وضعك في إجراءات الترحيل إذا:

تدعي إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) أنك دخلت الولايات المتحدة الأمريكية بدون مستندات مناسبة
اعتقلتك دائرة الهجرة والجمارك الأمريكية (ICE) داخل الولايات المتحدة لعدم تمتعك بوضع قانوني لم تتم الموافقة على لجوئك الإيجابي

يجب أن تكون في الولايات المتحدة أو في أحد منافذ الدخول لتقديم طلب اللجوء.

ويمكن أن يكون ميناء الدخول مطار أو ميناء بحري أو معبر حدودي. إذا لم تكن قيد إجراءات الترحيل ، فيمكنك التقديم للحصول على اللجوء الإيجابي مباشرةً من خلال خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS).

تحتاج إلى ملء وتقديم نموذج I-589 ، طلب اللجوء ووقف الترحيل. لن تقبل USCIS إلا الإصدار مع 10/12/22 في الزاوية اليسرى السفلية.

 

الخطوات التالية بعد منحك حق اللجوء :

احصل على المساعدة في خدمات إعادة التوطين.

تقدم للحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي.

الحصول على رخصة قيادة أو بطاقة هوية الولاية.

ابحث عن وظيفة. يمكنك العمل دون الحاجة إلى التقديم على تصريح عمل أو EAD.

السفر خارج الولايات المتحدة يجب عليك أولاً التقديم على تصريح سفر. قدم نموذج I-131 ، طلب وثيقة سفر لدى USCIS قبل رحلتك. وثيقة السفر صالحة لمدة عام واحد.

اطلب إحضار زوجتك وأطفالك غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا إلى الولايات المتحدة. تعرف على المزيد حول لم شمل الأسرة.

التقديم على البطاقة الخضراء بعد عام واحد من تلقي اللجوء.

التقديم على الجنسية بعد 4 سنوات من الحصول على الإقامة الدائمة القانونية (البطاقة الخضراء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى