اخبار امريكارئيسي

تعرف على راتب الصيدلي في أمريكا في كل ولاية

تعتبر مهنة الصيدلة هي من أكثر المهن التي يتم جني الأرباح من خلالها في أمريكا وذلك لأنها ترتبط بسوق الدواء العالمي وتجارة الأدوية التي تعتبر من أكثر الأمور التجارية التي ترفع من إقتصادات الدول،  ففي أوطاننا العربية الكثير من خريجي كلية الصيدلة والذين يعملون في وظيفة صيدلي ولكن يطارده حلم الهجرة إلى أمريكا والعمل في المجال الذي إختاره لنفسه، مهنة الصيدلة في أمريكا تعتبر مهمة جداً وجذابة بشكل كبير فمن خلالها تحصل على مقامة إجتماعية عالية بين الناس ووظيفة مضمونة في أغلب الأوقات من خلال بدء في مشروع صيدلية في أمريكا وتبدأ في إدارتها، تساعد أيضاً وظيفة صيدلي في أمريكا كسب لقمة العيش وأيضاً تمتاز بوفرة العمل في أمريكا في مجال الصيدلة كما أنها تشكل أهمية كبيرة في جميع الولايات هنام نظراً لأن سوق الدواء الأكبر في العالم يوجد في أمريكا وترتقع تكاليفه مما يجعل جني الأرباح كبير جداً.

مميزات وظيفة صيدلي في أمريكا

 

  1. فيها أرباح عالية تساعدك على تغطية التكاليف الخاصة ونفقات المعيشة في بلد لا تعرف فيه أحد، أموال تكفيك لشراء شقتك والإستمتاع بحياتك مع شخصك أو عائلتك.
  2. وظيفة مرموقة تساعد في تحسين صورتك الإجتماعية وغير متعبة لا تكلفك الجهد، تكتفي فقط في البحث عن صيدلة وهناك الصيدلية تجدها مثل السوبر ماركت كل شخص يختار ما يشتري وما يريد وأنت فقط تدير أو تحاسب.
  3. تفتح المجالات للإستثمار في أمور أخرى وذلك للوقت الوفير الذي تكسبه منها، فكما ذكرت أنها لا تشغيل حيز كبير من وقتك في اليوم.
  4. متوفرة في كل الولايات ومن خلالها يمكنك الإنتشار في أي ولاية وأي مدينة تريد حيث أنها لا تقيدك في مكان معين وإنما تعتبر لها حرية كاملة.
مبنى صيدلية في أمريكا

كم راتب الصيدلاني فى أمريكا؟

يتغير راتب الصيدلي في أمريكا على حسب كل ولاية ولكن المتوسط يتراوح بين 146,000 دولار و 200,000 ألف دولار في السنة ويرتفع ذلك الراتب في الولايات مثل كاليفورنيا وولاية نيويورك التي تنمو فيها الكثافة السكانية بشكل كبير حيث الطلب على شراء الأدوية أكثر، ولكن يكون في أدنى حالاته أيضاً في ولايات مثل ولاية نيو مكسيكو وولاية نيفادا وغيرها.
في الولايات المتحدة الأمريكية يعيش الصيدلي حياة كريمة مع راتب شهري بمتوسط 15 ألف دولار شهرياً وذلك أراه كافياً جداً لبدء حياتك والعمل بشكل جيد على مستقبلك وتكوين أسرة وبدأ الحياة في أمريكا بالصورة التي تريدها.

كم راتب مساعد صيدلي؟

يتراوح راتب المساعد ما بين 150 ألف دولار و 170 ألف دولار مما يتيح الفرصة للكثير في التفكير في السفر لأمريكا من أجل العمل كمساعد صيدلي، وأن مهنة مساعد الصيدلي تعطي الخبرة الكافية التي تجعل منك صيدلي خبير في المستقبل وتحصل على راتب أعلى ولا تنسى أن أمريكا هي أفضل مكان يمكن فيه العمل في المجال الصيدلي.

ولاية كاليفورنيا

يتراوح فيها سعر راتب الصيدلي في العام الواحد بمتوسط 180 ألف دولار ومن خلال ذلك يمكنك معرفة تكلفة المعيشة في كاليفورنياومقارنة الأسعار حتى ترى الصورة الكاملة التي من خلالها يمكنك تحديد متطلباتك وأيضاً تحديد أولوياتك، بالإضافة إلى معرفة كم سيتطلب منك من أموال لكي تعيش في أمريكا كصيدلي.
في كاليفورنيا أيضاً تعتبر هي أكثر الولايات التي ينتشر فيها المجال الطبي بصورة كبيرة وترتفع أسعار العلاج بشكل كبير جداً نظراً لكثرة الطلبات عليه من كل مكان، كما إن كاليفورنيا بها الكثير من الوظائف الشاغرة في الصيدلة إذا كنت تنوي في الذهاب إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى