اخبار منوعةرئيسي

سن التقاعد في أمريكا متى يبدأ و قيمة الراتب التقاعدي

للتقاعد في أمريكا ميزات عديدة ولكن هل تعلم ماهو سن التقاعد في أمريكا ؟ تعرّف في هذا المقال على جميع المعلومات الخاصة بسن التقاعد وقيمة الراتب التقاعدي في امريكا والمزايا التي يتمتع فيها المتقاعد وغيرها.

الجميع يفكر في نهاية خدمته بكيفية إكمال الحياة ما بعد العمل، وفي الولايات المتحدة الأمريكية الشيء ذاته، فنجد الأشخاص مثقلين يمشون باحثين عن نظامٍ يضمن لهم دخلاً يكفي احتياجاتهم بعد التقاعد.

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من البلدان المتقدمة، وهي تضمن حقوق مواطنيها ما بعد التقاعد بأنظمة تقاعدية تحميهم من التخبطات التي تمرّ بحياتنا اليومية عن طريق تأمين مبلغ معاش تقاعدي لهم.

ماذا تعرف عن النظام التقاعدي في أمريكا؟ ما هو سن التقاعد في أمريكا؟ ما هو الراتب الذي يحصل عليه المتقاعدون هناك؟ هل له أنواع؟ وهل له شروط؟

لنتعرّف على ذلك سويةً

سن التقاعد في أمريكا 

سن التقاعد في أمريكا

يحلّ نظام الضمان الاجتماعي في أمريكا محل نسبة مئوية من دخلك قبل التقاعد بناءً على أرباحك طوال حياتك.

حيث يعتمد هذا الجزء من راتبك قبل التقاعد الذي يحل محله الضمان الاجتماعي على أعلى 35 عام من الدخل الذي كسبته، ويختلف اعتماداً على المبلغ الذي كنت تكسبه والعمر الذي اخترته لتبدأ بتقاعدك (مبكراً كان أم متأخراً).

-لمن يتم دفع الراتب التقاعدي؟

يقوم الضمان الاجتماعي بدفع الرواتب ل:

-الأشخاص الذين تقاعدوا سابقاً بالفعل.

-الأشخاص المعوقين.

-الناجون من الإصابات العمل.

من هم المؤهلون لتلقي الراتب التقاعدي في امريكا؟

عندما تعمل وتدفع الضرائب للضمان الاجتماعي، فإنك سوف تكسب مزايا الضمان الاجتماعي، وهنا يعتمد نوع وكمية المزايا التي ستحصل عليها على تاريخ ولادتك.

على سبيل المثال: إذا كنت قد ولدت في عام 1929 أو بعد ذلك، فأنت بحاجة إلى 40 ساعة معتمدة (عادةً ما تكون 10 سنوات من العمل).

لكن في حال توقفت عن العمل قبل أن يكون لديك أرصدة كافية للتأهل للحصول على المزايا بعد التقاعد، فستظل الاعتمادات في سجل الضمان الاجتماعي الخاص بك.

وفي حال إذا عدت إلى العمل لاحقاً، فقد تتم إضافة المزيد من الائتمانات، حيث أنك لن تحصل على أي مزايا للتقاعد حتى تحصل على ال 40 ساعة المعتمدة.

-تحقق من سجل الأرباح الخاص بك:

يعتمد مقدار مزايا الضمان الاجتماعي التي تتلقاها أنت أو عائلتك على مقدار الأرباح الموضح في سجلك الخاص.

-كيف يتم تقدير الفوائد الخاصة بك؟ (تقدير المبلغ الذي ستحصل عليه):

إن معرفة ما ستحصل عليه كل شهر من مزايا التقاعد يساعدك على التخطيط لتقاعدك، ففي حال كان لديك حساب شخصي للضمان الاجتماعي، فيمكنك الحصول على تقدير لمزايا التقاعد الشخصية الخاصة بك والاطلاع على تأثيرات سيناريوهات سن التقاعد المختلفة.

ما هو موعد بدء الحصول على مزايا التقاعد

اختيار موعد بدء تلقي استحقاقات التقاعد هو قرار شخصي يعود لك بالكامل، إذا اخترت التقاعد والبدء في تلقي المزايا عندما تصل إلى سن التقاعد الكامل، فستتلقى مبلغ الاستحقاق الكامل.

وعلى النقيض فسوف نقوم بتخفيض مبلغ الاستحقاق الخاص بك إذا قررت بدء المزايا قبل بلوغ سن التقاعد الكامل.

-كيف تختار العمر المناسب؟

لاتخاذ قرار حاسم ومناسب، ضع في اعتبارك العوامل التالية عندما تفكر في موعد بدء مزايا الضمان الاجتماعي الخاصة بك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى