اخبار امريكارئيسي

جدول نسبة الضرائب في جميع ولايات امريكا

جدول نسبة الضرائب في جميع ولايات امريكا ، تعتبر أمريكا من الدول التي تفرض الضرائب على الكثير من التعاملات ، ومنها الضرائب المفروضة على الدخل ، وعلى الراتب وعلى الأملاك ،  ورأس المال والعقارات ، وغيرها من البنود ، وتُعد الضرائب من أهم مفردات الميزانية العامة لدولة أمريكا.

فيما يخص جدول نسبة الضرائب في جميع ولايات أمريكا فيتم تطبيقه على كل ولاية بدون ادخل من الحكومة الفيدرالية ، وبشكل عام يعتبر النظام الضريبي في الولايات المتحدة من الأنظمة المعقدة ومن الصعب حصره ، فهناك بعض السلطات القضائية التي تقوم بتطبيق الضرائب ، كما توجد ضرائب خاصة بالمقاطع المختلفة إلى جانب الضرائب العامة التي تفرضها الدولة.

ويجب على المواطنين عمل تقييم لضريبة دخولهم عبر ما يطلق عليه الإقرار الضريبي الذي يتم فرضه على المواطن أو المقيم بالدولة ، كما تُطبق الضرائب أيضاً على الأشخاص الأجانب حتى لو كانوا غير مقيمين بالدولة ولكن توجد لهم أنشطة أو أعمال بالتجارة بداخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وإليكم نموذج جدول نسبة الضرائب التي يتم احتسابها على نسبة دخل الفرد في الولايات المتحدة الأمريكية  ، وهو كالتالي:

أرباب الأسر وتجاوز الدخل المتزوجون الذين يقدمون الخاضع للضريبةعوائد مشتركة وتجاوز الدخل الخاضع للضريبةالعازبون يزيد الدخل الخاضع للضريبةمعدل القوس الضريبي %
0 دولار 0 دولار0 دولار10%
1410010750  981512%
53700802504012522%
855001710508552524%
16330032660016330032%
20735041470020735035%
51840062205051840037%

والجدير بالذكر بأن هناك عدد من الولايات في الدولة لا تقوم بفرض الضرائب على الدخل ، ولكنها تقوم بفرض ضرائب على الأرباح والفوائد الخاصة برأس المال ، وأيضاً ضريبة على العقارات والمبيعات والعديد من الرسوم الإضافية الأخرى لتعويض النقص في إيرادات الضرائب على دخل الفرد.

وتشمل هذه الولايات ألاسكا ، فلوريدا ، نيفادا ، نيو هامبشاير ، داكوتا الجنوبية ، تنيسي ، تكساس ، واشنطن ، وايومنغ ، ومن هنا نقول أنه لا يمكن حصر جميع الاختلافات في نسبة الضرائب من ولاية لأخرى بدولة أمريكا لتعدد هذه الولايات وكثرتها ، ووجود العديد من القطاعات التي تقوم بفرض أكثر من نوع من الضرائب.

أنواع الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية

تعدد أنواع الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية على الأفراد والممتلكات والمؤسسات سواء المحلية أو الأجنبية والتي يتم حسابها عن طريق تعبئة نموذج فاتكا ويندرج تحت نوع منها فئات وأنواع أخرى ولكن أنواعها الرئيسية كالتالي:

  • ضرائب على المكاسب.
  • ضرائب على المشتريات.
  • ضرائب على الممتلكات

الضرائب على المكاسب

تشمل الضرائب على المكاسب ضريبة الدخل ، وتتضمن بدورها الضريبة على دخل الفرد والضريبة على دخل الشركات ، والضريبة على رؤوس المال ، والضريبة على الرواتب ، واليكم أهم المعلومات عنها:

  • الضريبة على دخل الفرد: وهي التي تفرض عند زيادة دخل الفرض ولا يتم فرضها على الفئات الأقل دخلاً ، وتتراوح قيمتها لما بين 10-37%.
  • الضريبة على دخل الشركات: ويتم فرضها على الأرباح الخاصة بالشركات عند تحقيق مبيعات من العمل التجاري ، ويتم توقيع عقوبة السجن على المخالف لتنفيذ هذه الضريبة ، ويتم دفع أقل من 30% كقيمة للضريبة في الوقت الحالي بمعظم الشركات نتيجة لكساد النشاط التجاري.
    • ضريبة الرواتب: ويتم تطبيقها على راتب وأجر العمال والموظفين وتصل لصندوق التأمين الاجتماعي ، وتعتبر ضريبة التمويل الاجتماعي هي أكبر قيمة لضرائب الرواتب وتصل لنحو 12.7 % ، بينما يصل نحو 2.9% لصندوق الرعاية الصحية ، ليكون مجموع الضريبتين 15.3% من قيمة الراتب.
    • ضريبة رؤوس الأموال: ويتم فرضها على الأشياء التي يملكها الفرد بشكل شخصي بهدف الاستثمار كأسهم أو سندات أو غيرها من الأغراض ، وكلما زادت قيمة رأس المال زادت نسبة الضريبة.

    الضرائب على المشتريات

    وتتضمن هذه الضريبة المبيعات والقيمة المضافة والدخل الإجمالي ، واليكم تفنيد بها:

    •  ضريبة المبيعات : وهي أحد أنواع الضرائب التي يتم فرضها على تعاملات البيع للخدمات والسلع ، ونجدها مطبوعة بأسفل فاتورة المتجر ، وتعتبر من أهم مصادر الضرائب في أمريكا ، ويتم جمعها من غالبية الولايات في أمريكا باستثناء ولاية مونتانا ، نيو هامبشاير ، أريغون ، ديلاويرو ألاسكا.
    • ضرائب على الدخل الإجمالي : وتمثل هذه الضريبة عبئاً كبيراً على الشركات الصغيرة والناشئة بسبب المدخول القليل لهذه الشركات ، وبالتالي فهي تسبب لها خسائر ، ولكنها من مصادر الضرائب بالولايات المتحدة الأمريكية.
    • القيمة المضافة : وهي عبارة عن ضريبة يتم فرضها على السلع والمنتجات خلال مراحل الإنتاج المختلفة ، ويُطلب من الشركة إضافتها على القيمة النهائية للسلعة أو المنتج.
    • الضريبة الانتقائية : هي نوع آخر من الضرائب يفرض عند القيام ببعض الأنشطة الانتقائية المحددة ، وهي ذات نسبة صغيرة من القيمة الكلية للضرائب ، ومن ذلك الضرائب التي يتم فرضها على المشروبات الكحولية أو الصودا والسجائر.

    الضرائب على الممتلكات

    ويتضمن هذا النوع من الضرائب عدد من الأنواع الأخرى ، وهي كالتالي:

    • ضرائب العقارات : ويتم فرضها على الأراضي أو العمارات والمباني وهي الأشياء الغير قابلة للنقل ، وتعد من أهم مصادر إيرادات الضرائب في الولايات المتحدة ، فهي تشكل نحو سبعون بالمائة من المجموع الإجمالي للضريبة المحلية ، وما نسبته ثلاثون بالمائة من القيمة الإجمالية للضرائب الحكومية.
    • ضريبة الأملاك الشخصية : وهي ذلك النوع من الضرائب المفروض على الممتلكات الشخصية سواء كان سيارة أو أي نوع من الآلات أو الأثاث على اختلاف أنواعه.
    •  ضريبة الميراث : والتي تفرض على الممتلكات الشخصية بعد الوفاة ويتم تحصيلها قبل توزيع التركة على الورثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى