اخبار امريكارئيسي

ولاية إلينوي تسجل 3314 حالة إصابة جديدة بكوفيد و 22 حالة وفاة جديدة

شيكاغو – سجلت ولاية إلينوي 3314 حالة إصابة جديدة بكوفيد و 22 حالة وفاة جديدة يوم الثلاثاء.

وتقول إدارة الصحة العامة في إلينوي إن “الوفيات اليومية المبلغ عنها في عطلات نهاية الأسبوع وفي بداية الأسبوع قد تكون منخفضة” و “سيتم تسجيل هذه الوفيات في الأيام اللاحقة”.

تم رفع معدل انتقال COVID-19 إلى مستوى خطر “متوسط” في مقاطعة كوك وكذلك المقاطعات المحيطة بها ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

كان هناك ما لا يقل عن 3،918،785 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية منذ بداية الوباء وما لا يقل عن 35،584 حالة وفاة ذات صلة.

اعتبارًا من ليلة الاثنين ، تم الإبلاغ عن 1632 مريضًا في إلينوي في المستشفى مع COVID-19. من بين هؤلاء ، كان 185 مريضًا في وحدة العناية المركزة ، و 68 مريضًا مصابًا بـ COVID-19 كانوا يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي.

معدل الحالات اليومي لكل 100،000 من السكان هو 25.6.

حصل شخص واحد فقط من بين كل ثلاثة من سكان شيكاغو فوق 65 عامًا على جرعة معززة

قالت كبيرة أطباء شيكاغو إنها قلقة للغاية من أن السكان الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر لا يتمتعون بالحماية من COVID-19.

تظهر أحدث البيانات أن حوالي 34٪ فقط من سكان شيكاغو في تلك الفئة العمرية محدثون في لقطاتهم. لكن هؤلاء هم أيضًا الأشخاص الذين يواجهون بعضًا من أكبر المخاطر.

استفاد إدوارد ووكر ، 67 عامًا ، من تحديد موعد مع الطبيب بانتظام للحصول على جميع اللقاحات: الإنفلونزا والالتهاب الرئوي والداعم ثنائي التكافؤ COVID.

قال: “أريد أن أعيش ، أريد أن أعيش لأبلغ من العمر 87 عامًا بدلاً من 67 عامًا ، ولهذا السبب أنا هنا أحصل على طلقاتي”.

في حين أن المعزز ثنائي التكافؤ كان متاحًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، إلا أن كبار السن كانوا بطيئين في الحصول عليه. وفقًا لإدارة شيكاغو للصحة العامة ، تلقى واحدًا فقط من كل 3 من سكان شيكاغو فوق 65 عامًا الحقنة – وهي نفس المجموعة التي تؤدي إلى زيادة حالات الاستشفاء من COVID.

قال الدكتور رينيه روبرتس ، أوك ستريت هيلث: “لا يزالون يعتبرون من أكثر الفئات السكانية خطورة للإصابة بـ COVID”.

ضعف جهاز المناعة مع الظروف الأساسية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم يعرض كبار السن للخطر. ومع ذلك ، يقول الدكتور روبرتس إنها كانت معركة شاقة لإقناع بعض المرضى بالحصول عليها ، حتى بالنسبة لبعض الذين كانوا في المرتبة الأولى عندما ظهر اللقاح الأصلي.

قال الدكتور روبرتس: “سيقول الكثير من المرضى أنك تعلم أنني أبليت بلاءً حسنًا ، لقد تمكنت من تجاوز الوباء ولم أصاب بـ COVID ، فلماذا ما زلت بحاجة إلى الحصول على جرعة معززة من COVID”.

قال الدكتور روبرتس إن بعض المرضى يتوقون للحصول على لقاح الإنفلونزا والالتهاب الرئوي ، لكنهم يتوقفون عن تناول لقاح COVID. وتقول إن إقناع المرضى بالحصول على كل اللقطات يتعلق بمحادثات متعددة بين شخصين.

وقالت: “نحن نفخر حقًا بأنفسنا على بناء الثقة مع مرضانا وداخل المجتمعات التي توجد بها العيادات”.

مرضى أوك ستريت هم من كبار السن وأقلية. يظل معدل التعزيز في شيكاغو أقل من 20٪ لكل من السكان السود واللاتينيين. يأمل الدكتور روبرتس في أن تدفع لقاءات العطلة المزيد من مرضاهم للحصول على الدواء المعزز – وهذا أحد الأسباب العديدة التي جعل إدوارد والكر يحصل عليه.

قال والكر: “إذا حصلت على عائلتي ، فأنا أعلم أنني آمن وأن عائلتي آمنة”.

منذ عيد الشكر ، زادت حالات COVID ودخول المستشفى بشكل طفيف. في حين أن المنطقة لا تزال في خطر متوسط ​​، فإن مراقبة مياه الصرف تظهر الآن مخاطر عالية ، والتي يمكن أن تكون علامة على ما هو آت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى