اخبار امريكارئيسي

لماذا لا تحظى كرة القدم بشعبية في الولايات المتحدة؟

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وفي موسم مسابقات كأس العالم، يصطف مئات الملايين من مختلف البلدان أمام الشاشات لمتابعة منتخبات دولهم أو المفضلة لديهم.

لكن هذا ليس الحال في الولايات المتحدة.

ويحاول الكاتب، كونور سميث، في موقع Soccer Prime تحديد عدة أسباب وراء عدم تمتع كرة القدم بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة.

ليست جزءا من الثقافة
ويقول سميث إن السبب العام الرئيسي وراء عدم شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة، هو أنها ليست جزءا من الثقافة حتى الآن، حيث أنها رياضة جديدة نسبيا في البلاد مقارنة بالرياضات الأكثر شعبية مثل كرة القدم الأميركية (فوتبول)، وكرة السلة والبيسبول.

ويقول إنه مع هذا فإن هناك نموا من عام إلى آخر لهذه الرياضة في الولايات المتحدة، حيث يلعب المزيد من الرياضيين الأصغر سنا أكثر من أي وقت مضى، وأصبح دوري كرة القدم الرئيسي أكثر سمعة كدوري محترف.

لكن من المحتمل ألا تهيمن كرة القدم أبدا على المشهد الرياضي، ببساطة لأن هناك الكثير من الخيارات التي يمكن للناس الاختيار من بينها.

مشجعو الولايات المتحدة يحتفلون بهدف فريقهم الأول على إيران
عدم وجود انجاز
ومقارنة مع كرة القدم الأميركية وكرة السلة والبيسبول، حيث الولايات المتحدة هي الدولة الأولى بلا منازع في جميع الرياضات الثلاث، فإن عدم وجود إنجازات بالنسبة لكرة القدم للرجال هو أحد الأسباب لانخفاض شعبيتها.

ويهيمن فريق كرة السلة الأميركي على المنافسة الدولية، وتاريخ البيسبول مليء إلى حد كبير باللاعبين الأميركيين.

ولم تفز الولايات المتحدة أبدا بكأس العالم، ولم تكن أبدا قريبة من الفوز، وهناك مرة حيث حلت الولايات المتحدة ثالثا في التصفيات عام 1930 حينما لم تشترك معظم دول أوروبا.

نقص الفرص في الولايات المتحدة
ومقارنة مع الرياضات الأخرى، حيث يوفر الاحتراف فيها فرصا مادية ممتازة ومنحا دراسية كبيرة، فإن لاعب كرة القدم المحترف عليه أن يلعب في أوروبا للحصول على عروض مرضية، بينما لا يحتاج رياضيو اللعبات الأخرى إلى السفر بعيدا عن الوطن.

ويواجه المشجعون نفس المشكلة، حيث أنهم عالقون في فرق التوقيت الذي يمنعهم من متابعة فرقهم المفضلة التي تلعب في دول أخرى.

ويعني هذا إن لاعبي كرة القدم ليسوا قابلين للتسويق في الولايات المتحدة لأن مبارياتهم تلعب عندما لا يستطيع غالبية الأميركيين مشاهدة التلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى